نسعد بخدمتكم بالتواصل معنا عبر الهاتف و الواتس اب :
00201067303035

علامات الانزلاق الغضروفي

يعود الانزلاق الغضروفي إلى مشكلة تحدث بالوسادة المطاطية بين فقرات الظهر، تلك الوسادة تسمى “ديسك الظهر”، هذا الديسك عبارة عن مادة جيلاتينية مركزها ناعم وغلافها أكثر خشونة، ويحدث الانزلاق عند خروج تلك المادة الجيلاتينية اللينة من أي شق بالغلاف الخشن، ويسبب هذا الانزلاق إثارة بالأعصاب القريبة منه مسببة ألما وتنميلا وضعفا بذراع المريض أو قدمه.

لذلك نقدم لك في هذا التقرير 5 أعراض إذا أصابت بها تؤكد علي انك مريض بالانزلاق الغضروفي:

1- وجع في الذراع و الساق:
يمكن أن ينزلق القرص في أي مكان بطول عمودك الفقري ، وقد يؤثر الألم المبرح على أجزاء أخرى من جسمك أيضًا ، وليس فقط ظهرك، يعتمد الأمر تمامًا على مكان سقوط القرص ، وقد تواجه الأعراض في ذراعك ، أو في ساقيك ،و تشعر بألم شديد في الذراع أو الساقين ، اذهب لزيارة الطبيب على الفور.

2-جانب واحد من جسمك يصبح بارد:
إذا كنت قد أصبت بأعلى ظهرك وربما فتق القرص ،عندما تغضب أعصابك ، قد لا تظهر الأعراض كما هو متوقع. ومع ذلك ، قد تصاب بألم كحرق أو خدر أو ألم مؤلم أو برودة باردة على طول جذع جسمك ، والذي عادة ما يكون على جانب واحد.

3-الأيدي تحول خدر:
قد توفر المنطقة التي تظهر فيها الأعراض التي لديك مشكلة في ظهور المشكلة في العمود الفقري، إذا كان لديك ألم وخدر في أصابعك أثناء الكتابة ، فإن خدر اليد هو علامة على أن العمود الفقري العنقي ، الذي يقع في عنقك ، هو مصدر المشكلة، تنشأ الأعصاب التي تعطي إحساسًا في يديك إلى أعلى في الحبل الشوكي.

4-ضعف في الساقيين:
كما يمكن أن تستهدف أعراض انزلاق الغضروف ساقيك أيضًا،يستمر العصب الذي يمتد داخل الحبل الشوكي في الرقبة في الساقين،و هذا هو السبب في أن الضغط الشديد للحبل الشوكي يمكن أن يؤثر على ساقيك ، مما يؤدي إلى ضعف أو خلل في الساقين في منطقة أسفل الظهر ، يمكن أن يسبب العصب المضغوط وخز وضعف في الساقين والقدمين ، والذي يحدث على جانب واحد من الجسم.

5-ألم في القدم:
إذا كان القرص المنزوع في أسفل ظهرك على العصب الوركي ، هناك خطر متزايد من تطوير حالة تسمى عرق النسا. وفقا لدراسة ، إلى جانب الألم والتخدر الذي سيطلق خلال ساقك ، ستفقد الشعور في قدميك أو أصابع قدميك.

اترك تعليقاً

WhatsApp chat