نسعد بخدمتكم بالتواصل معنا عبر الهاتف و الواتس اب :

حقن جذور الأعصاب القطنيه

نلجأ الي حقن جذور الأعصاب القطنيه عندما يحدث تهيج عصبي في الحبل الشوكي قد يسبب الالم, الخدر, الوخز , والضعف في المناطق التي يغذيها العصب.

تحدث هذة الحالة في أي جزء من العمود الفقري لكنها اكثر شيوعا في المنطقه القطنيه و العنقيه واقل شيوعا في المنطقة الصدرية.

ألم موضعي في اسفل الظهر أو ألم ممتد إلى الساق (ألم عرق النسا) سلاسة البول أو سلاسة الامعاء (فقدان القدرة على التحكم في عملية البول والبراز)

ويعد الرجال فى فتره الاربعينات من العمر والنساء فى سن 50-60 عام هم الأكثر عرضة بالأصابة وإعتلال جذور الأعصاب القطنيه.

تحدث بسبب ضغط او تهيج للاعصاب من مكان خروجها في الحبل الشوكي الي الجسم وللأكثر من سبب:

ديسك الغضروف أو انحلال الحلقة الخارجية من القرص: الانزلاق الغضروفي / فتق الديسك Disc herniation النتوءات العظمية Bone spur

وقد يكون السبب تضخم الاربطة أو بسبب اصابة بالعمود الفقري أيضا قد يكون السبب هو ظهور ورم, او حالة اعوجاج بالعمود الفقري Scoliosis وايضا مرض البول السكري, ومرض الغضروف المتآكل الذي يصيب منطقة العمود الفقري.

هي طريقة أمنه جدا وهي لا تمثل اى خطورة وليس لها اى اعراض جانبية ولا يستخدم فيها الكورتيزون ممتد المفعول كما يفعل بعض الاطباء.

يتم الحقن تحت توجية الاشعه التداخلية لضمان افضل النتائج.

لا يستغرق حقن جذور الاعصاب القطنيه أكثر من ربع ساعه ويعود المريض لمنزله فالحقن ليس مجرد تسكين للألم ولكن هي علاج فعال جدا.

وتتم في غرفه العمليات تحت توجية الاشعه التداخلية والتخدير الموضعي وهي غير مؤلمة تماما ويتم تصوير الاعصاب بالاشعة ثم يتم ادخال ابره رفيعه جدا ويمارس المريض حياته الطبيعيه بعد يومان فقط.

اترك تعليقاً

WhatsApp chat