نسعد بخدمتكم بالتواصل معنا عبر الهاتف و الواتس اب :
مركز علاج الألم > News > علاج خشونة الركبة > حقن البلازما لعلاج خشونة الركبه

حقن البلازما لعلاج خشونة الركبه

أحدث طرق علاج خشونه الركبه بحقن البلازما الغنيه بالصفائح و بدون الم و التي تشتق من المريض نفسه و تعالج الخشونة و قطع الغضروف و ليس مجرد تسكين للألم و يتم ذلك تحت توجيه الاشعه للحصول علي أفضل النتائج.

  • حقن البلازما والصفائح الدموية هذه الصفائح الدموية تحتوي على العديد من البروتنيات – حقن البلازما PRP والتى يطلق عليها اسم “عوامل النمو” والتي يمكن ان تساعد على علاج خشونة المفاصل وقطع الغضروف حيث تقوم هذه المواد بتحفيز الخلايا على التكاثر العمل على إلتئام الانسجه.
  • وللعلاج بهذه الطريقه يتم اولا سحب عينة من دم المريض ويضاف اليها مادة مانعه للتجلط ثم يوضع الدم فى جهاز معين لعدة دقائق لفصل السائل الذي يحتوي على البلازما والصفائح الدموية عن باقي مكونات الدم بعد ذلك الحقن هذا السائل والذي يكون تركيز الصفائح الدموية مرتفعا في الجزء المصاب ويتم ذلك فى غرفه العمليات تحت توجية الاشعه لضمان افضل النتائج.

سعر حقن البلازما لعلاج خشونة الركبة و قطع الغضروف يتراوح علي حسب عدد المرات المطلوبة لكل حالة و تتوقف التكلفة علي عوامل عدة منها تكلفة استشاري التحاليل الذي يحضر البلازما و تكلفة غرفة العمليات التي يتم فيها الحقن لاننا نقوم بالحقن تحت توجية الاشعه التداخلية و التعقيم الكامل و ذلك لضمان افضل النتائج و دقة الحقن و ايضا نوع حقن الهياليورونيك المستخدمة مع البلازما حيث ان هناك اختلاف كبير بين الاسعار و لكن في النهاية تعد تكلفة الحقن هي الارخص كثيرا عن كل دول العالم .

  • الدرجه المتوسطه من خشونة الركبه أو قطع الغضروف الهلالي البسيط فغالبا نستعين بحقن الهيالويورونيك و البلازما الغنية بالصفائح الدموية ( PRP) و التي تستخرج من دم المريض نفسة تحت التعقيم الكامل لوجود عوامل نمو بها مع البروتينات التي يتم حقنها داخل اكثر منطقه تآكل داخل الغضروف و ذلك تحت توجيه الاشعه التداخلية لضمان الحصول علي افضل النتائج
  • ويمكن ايضا حقن الهياليورونيك و البلازما الغنية بالصفائح الدموية (PRP) لضمان افضل النتائج . و يتم ذلك بدون جراحة عن طريق التدخل المحدود تحت توجية الاشعه التداخلية و المخدر الموضعي و و التعقيم الكامل و يستغرق مدة قليلة جدا في غرفة العمليات و يعود المريض لمنزلة بعد ساعه و يعود للعمل بعد ايام قليلة ، و اهم ما يميز تلك التقنيات الامان الكامل و تجنب التخدير الكلي و نسبة النجاح العالية.

الدراسات التى تمت حتى الآن على هذه الطريقة تشير الى ان حقن الصفائح الدموية هو إجراء آمن و يساعد على علاج خشونة الركبة و تقليل الألم المصاحب لها. و هى أفضل كثيرا من حقن المواد الزلالية و التى تراجع إستخدامها بصورة كبيرة حاليا. كما أن الدراسات التى تمت بإستخدام الرنين المغناطيسي أثبتت ان حقن الصفائح الدموية تساعد على وقف او تأخير تدهور حالة الركبة. و هذه الطريقة ليس لها أي أعراض جانبية و يمكن تكرارها إذا لزم الأمر. و عادة ما يبدأ المريض فى الشعور بالتحسن بعد 2 – 4 أسابيع من الحقن.

على المريض التوقف عن تناول الادوية المضادة للالتهاب لمدة خمسة أيام قبل الحقن و لمدة سبعة ايام بعدها. و لا مانع من تناول دواء الباراسيتامول المسكن قبل و بعد الحقن لأنه لا يؤثر على الصفائح الدموية

اترك تعليقاً

WhatsApp chat