احدث علاج للانزلاق الغضروفي بالليزر

لماذا نقوم بتبخير الغضروف المنزلق بالليزر

تبخير الغضروف بالليزر – تبخير الغضروف المنزلق بالليزر هو احدث التقنيات لعلاج الغضروف المنزلق وعرق النسا علي الاطلاق حيث انه أكثر الطرق أمانا وفاعلية ومن أهم المميزات انه يتم بتخدير موضعي وليس كلي وبدون ألم أو جرح أو غرز ويخرج المريض من المستشفي في نفس اليوم ويتم ذلك في غرفه العمليات وتحت التعقيم الكامل وأيضا لاستخدام توجيه الأشعة التداخليه وضمان أفضل النتائج.

اعراض الانزلاق الغضروفي الذي يحتاج للتبخير بالليزر

هناك الكثير من الناس يشكون من الام فى الظهر وفى ازياد مستمر وعدم الراحة في منطقه أسفل الظهر والفخذ (العصب داخل الورك) ,
يجد المريض صعوبة في السيطرة على جميع الإحساس بالحركة في الساقين ، بما في ذلك الوركين والركبتين والكاحلين والقدمين والأصابع ، والأعصاب على طول الساق أو العصب من المنطقة القطنية أسفل منه مباشرة إلى أصابع القدم .
عندما يكون لديك عرق النسا ، قد يكون هناك ألم كبير على طول العصب بأن يكون الألم وعدم الراحة في منطقة أسفل الظهر مسار الأعصاب التي تغذي الطرف السفلي والضغط على العصب الوركي ، مما يؤدي إلى مجموعة واسعة من أعراض التخدر والتنمبل , وقد تذداد قوة الألم الذي قد يزجع المصاب الي حد اقلاقه من النوم بسبب الألم الشديده.
وقد يواجه المصابون من آلام أسفل الظهر وعرق النسا عادة مشاكل مع قضاء الاحتياجات اليوميه في الحياة مثل المشي والجلوس أو الوقوف لفترات طويلة والجهد العضلى.

كيف نستخدم الليزر في علاج الانزلاق الغضروفي

تبخير الغضروف المنزلق بالليزر نعمل فيه علي تبخير نواة الغضروف المنزلق وبالتالي نقلل من ضغط الانزلاق على الجذر العصبي المسبب للألم وبعد مرور الوقت يبدأ الأنزلاق بالانحسار.
يتم إدخال إبرة حقن في الغضروف المصاب الذي يسبب الألم عن طريق حقن ابرة ثقب 2 مم في أسفل الظهر في الغضروف المنزلق للمريض تحت التخدير الموضعي وتستخدم القسطرة من خلال ثقب الى الغضروف المنزلق المصاب وتوجيه الأشعة التداخلية الليزر وتحجيم الغضروف المنزلق الذى يؤدى إلى الام
نستخدم في هذا الحقن الأشعة الداخلية و قد يستغرق حوالي ساعة وتتم تحت مخدر موضعي و لايشعر المريض المصاب بأي ألم , نستخدم أجهزة الكمبيوتر والليزر يعمل على تقليل حجم الغضروف المصاب من الضغط على الأعصاب المسببه لألم وهذه العملية قد تخلص المصاب من الالم ولا توجد له اى أثارجانبيه وهذ العمليه تعد من الحلول البسطيه للتخلص من الالم الديسك القطنى المنزلق.
حيث أن العلاج بالليزر يعوض عن أجراء العمليات الجراحية في حالات الانزلاق المتوسطة، مع توقع بارتفاع نسبة نجاح هذه العمليات وصل الى اكثر من 95%.

اضرار علاج الغضروف بالليزر

يعتبر استخدام الليزر في علاج الانزلاق الغضروفي من احدث الطرق و اكثرها امان و ذلك لان الليزر المستخدم الان يقون بعمل تبخير الجء المنزلق فط و يقوم بعلاج الطبقة الخارجية للغضروف و يعمل تجويف داخل الغضروف و الذي يؤدي الي انكماش الطبقة الخارجية للداخل و بالتالي البعد عن العصب المتضرر و بالتالي تخف الالام و كل هذا بمنتهي الامان لان درجه الحراره الناتجه عن عمل الليزر لا تتعدي ٤٢ درجه و هي منتهي الامان للجسم و للعصب

مميزات علاج الانزلاق الغضروفي بالليزر بدون جراحة

الامان التام علي المريض
يستخدم مع مرضي السكر و الضغط و القلب بامان تام
نسبة نجاح عالية جدا
يستخدم بتخدير موضعي
لا يحتاج لمخدر كلي
لا يوجد فتح جراحي او غرز

_MG_5444 (2)
WhatsApp-Image-2017-05-01-at-2.51.54-AM
18254472_1499475730125721_672990380_n
13384808_10153853402597961_982617853_n
12776845_988093544617509_556619587_o
2eng

Comments

No comment yet.

Yanıtla

Your email address will not be published.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Call Now

WhatsApp chat