image

احدث طرق علاج خشونة الركبة بحقن البلازما و التردد الحراري

مقدمة:

يوجد نوعان في جسم الانسان من المفاصل ، ولكن الحديث في هذا المقال عن المفاصل السينوفية ، او المفاصل التي تحتوي علي مادة لزجة والتى تحمي المفصل من الداخل من اهمها مفصل الركبة، وايضا مفصل الفخذ والكتف.

 

ما هي خشونة الركبة؟

هي عبارة عن نقص في المادة الزلالية داخل المفصل ، بالاضافة لتآكل الغضروف الداخلي للمفصل وهي تحدث في كبار السن اكتر. ولكن ايضا تحدث في الاصغر سننا وخاصة حالات قطع الغضروف في الركبة وقرحة الغضروف.

 

كيف يتم علاج خشونة الركبة؟

-في البداية يكون البعد عن الاسباب المسببة مثل الوزن الزائد والمجهود القوي المستمر . والوقوف كثيرا وصعود ونزول السلم كثيرا . وايضا حمل الاشياء الثقيلة

–  الادوية المضادة للالتهابات والمسكنة والمقوية للغضروف

– العلاج الطبيعي وتمارين تقوية العلضلات الداعمة للمفصل

– العلاج التداخلي

– العلاج الجراحي مثل تغيير مفصل الركبة ومنظار الركبة

 

احدث طرق علاج خشونة الركبة والمفاصل:

حقن البلازما : وهي من احدث الطرق حيث اننا نتميز في مركز دكتور محمد قورة بعمل البلازما من نفس المريض ، قبل الحقن بدقائق في احدث وحدة تحاليل طبية متخصصة داخل المركز في الحصول علي اعلي جودة من الصفائح الدموية للحقن مباشرة داخل المفصل تحت توجيه الاشعة التداخلية لضمان افضل دقة واحسن نتائج.


حقن الهياليورونيك او الحقن الزيتية : و هي حقن مستوردة من امريكا واوروبا ، عالية اللزوجة ، الهدف منها انها يتم حقنها مع البلازما وذلك للحصول علي افضل جودة حيث انها تحافظ علي ابلازما اطول مده لتقوم بعملها في بناء الغضروف كما تمنع الاحتكاك داخل المفصل وبالتالي تقلل الالم و تحافظ علي المفصل

و لكن مع تطور العلم و لأن دكتور محمد قورة يسعي دئما للأفضل لمرضاه ، تم تحديث نوع الحقن ، و اصبحنا نقوم بحقن عوامل النمو + حقن الهايموفز والتي تم الاعلان عنها في مؤتمر الدولي لخشونة الركبة في الدنمارك ٢٠٢٢ و هي احدث ما توصل اليه العلم الآن لأنها تعتمد علي خاصية حديثة تقوم بإعاده تركيب جزيئاتها من جديد علي عكس الانواع القديمة التي تتحلل و يمتصها الجسم و بالتالي تدوم مدة طويلة ، و ايضا حصلت علي الشهادة المعتمدة من منظمة الغذاء و الدواء الامريكية كدواء آمن و فعال في حالات قطع الغضروف الهلالي


التردد الحراري : وهو احدث طرق العلاج التداخلي التي تعمل علي مراكز الالم داخل المفصل لتخفيف الالم بدون التاثير علي وظيف المفصل ليعود المريض سريعا لحياة طبيعية بدون الم.

- لماذا تختار دكتور محمد قورة؟ ببساطه شديدة لأنه افضل دكتور فهو دائم الاطلاع على أحدث ما توصل له العلم من تقنيات علاجيه من خلال مشاركته في مختلف المؤتمرات الدولية بصحبة كبار الأطباء والخبراء الاجانب. وأخيرا وليس اخرا د. محمد قورة أفضل دكتور في مصر والوطن العربي حيث يمتلك ١٢ تقنية غير جراحية لعلاج مشاكل العمود الفقري والمفاصل فهو اول من ادخل تقنيات العلاج التداخلي الحديثة في مصر والشرق الأوسط والوحيد الذي يعمل بتقنية الdisc fx لعلاج الام العمود الفقري.