image

سعر حقن البلازما للركبة فى مصر لعلاج الخشونة و قطع الغضروف الهلالي

التعريف:

إن خشونة الركبة من الامراض المرهقة جدا لكثير من المرضى ، حيث تعيق المريض من ممارسة حياته بشكل طبيعي ، فالحركة تكون بشكل محدود ولا يقدر على ممارسة عمله بشكل دوري ولا تلبية احتياجاته.
هى عبارة عن تآكل في الطبقة الخارجية من الغضروف المغطي لعظمتي الفخذ والساق ، بالاضافة لتكوين بعض النتوءات العظمية التي تزيد من حدة الالم ، وتتفاوت درجة الألم مع درجة الخشونة. 

اسباب خشونة الركبة:

1– زيادة الوزن
2– الوقوف لفترات طويلة
3– التمارين الرياضية بأوزان ثقيلة
4– بعض الأمراض المناعية المؤثرة على المفاصل ؛ الروماتويد
5– التهاب في المخدة الزلالية حول صابونة الركبة
6– التهاب في الاربطة والاوتار المحيطة بالركبة
7– التقلص العضلي حول الركبة
8– تهتك بالاوتار الصليبية
9– تآكل في الغضاريف الهلالية بسبب حركة خاطئة مع ثقل الوزن او قوة الحركة بالاتجاه الخاطئ.

 

اعراض خشونة الركبة:

1– ألم بالركبة أو كلاهما
2– ألم ممتد إلى أسفل الساق
3– صوت طقطقة بالمفصل مع الحركة
4– مع درجات الخشونة الشديدة ؛ تيبس بحركة المفصل. أي عدم قدرة المريض على ثني أو فرد ساقه بشكل كامل.
 تتراوح درجات خشونة مفصل الركبة من البسيطة والمتوسطة الى الشديدة وذلك على حسب تطور الخشونة.

ما هو حقن البلازما لعلاج خشونة الركبة؟

يعد من أحدث طرق علاج خشونه الركبه بحقن البلازما الغنيه بالصفائح ، و بدون الم و التي تشتق من المريض نفسه و تعالج الخشونة و قطع الغضروف. و ليس مجرد تسكين للألم. و يتم ذلك تحت توجيه الاشعه للحصول علي أفضل النتائج. فحقن البلازما والصفائح الدموية يعد من افضل الطرق لانها تحتوي على العديد من البروتنيات – حقن البلازما PRP والتى يطلق عليها اسم “عوامل النمو”. والتي يمكن ان تساعد على علاج خشونة المفاصل وقطع الغضروف حيث تقوم هذه المواد بتحفيز الخلايا على التكاثر والعمل على إلتئام الانسجه.

و لكن مع تطور العلم و لأن دكتور محمد قورة يسعي دئما للأفضل لمرضاه ، تم تحديث نوع الحقن ، و اصبحنا نقوم بحقن الهايموفز و التي تم الاعلان عنها في مؤتمر الدولي لخشونة الركبة في الدنمارك ٢٠٢٢ و هي احدث ما توصل اليه العلم الآن لأنها تعتمد علي خاصية حديثة تقوم بإعاده تركيب جزيئاتها من جديد علي عكس الانواع القديمة التي تتحلل و يمتصها الجسم و بالتالي تدوم مدة طويلة ، و ايضا حصلت علي الشهادة المعتمدة من منظمة الغذاء و الدواء الامريكية كدواء آمن و فعال في حالات قطع الغضروف الهلالي .

مميزات حقن البلازما لخشونة الركبة:

السهولة و الامان الكامل: لا يوجد جرح او قطع في الجلد او العضلات. التي يعاني منها المرضي بعد العمليات الجراحية و عدم استخدام التخدير الكلي. بل يعود المريض لبيته بعد ساعه ، و يعود للعمل بعد ايام قليلة.
فهو تدخل علاجي و ليس مسكن لما تحتويه البلازما من عوامل نمو تساعد علي علاج خشونة المفاصل و التأم الغضروف المتمزق.
أمن تماما لان البلازما تشتق من المريض نفسه. فلا يعد شئ خارجي يدخل مفصل المريض
نتميز أننا نقوم به داخل غرفة العمليات ، وتحت الاشعة التداخلية لضمان أفضل عوامل الدقة والأمان.

كيف يتم فصل البلازما و تحضيرها؟

وللعلاج بهذه الطريقه يتم اولا سحب عينة من دم المريض ، ويضاف اليها مادة مانعه للتجلط ثم يوضع الدم فى جهاز معين لعدة دقائق لفصل السائل الذي يحتوي على البلازما والصفائح الدموية عن باقي مكونات الدم. بعد ذلك يتم حقن هذا السائل والذي يكون تركيز الصفائح الدموية مرتفعا في الجزء المصاب.

هل تستخدم تقنية حقن البلازما بمفردها؟

أحيانا تستخدم بمفردها و أحيانا تستخدم مع حقن الهياليرونيك و التردد الحراري . و ذلك يعتمد علي حسب كل حالة و درجة خشونة الركبة
 

كيف تحدد التكلفة ؟

تختلف التكلفة حسب درجة حالة المريض ودرجة الخشونة. وهل تستخدم بمفردها أو معها بعض التدخلات الأخري مثل التردد الحراري و حقن الهياليرونيك؟ مرة واحدة أو أكثر من مرة ، والمستشفي و الجهاز المعاون و التمريض و لكن ما نتميز به هو أننا نقوم بهذة التدخلات بأقل تكلفة ممكنة مع ضمان أعلي شروط الجودة و الأمان.

  • . نتمنى لكم حياة أفضل مع ORA CLINICS. 

- لماذا تختار دكتور محمد قورة؟ ببساطه شديدة لأنه افضل دكتور فهو دائم الاطلاع على أحدث ما توصل له العلم من تقنيات علاجيه من خلال مشاركته في مختلف المؤتمرات الدولية بصحبة كبار الأطباء والخبراء الاجانب. وأخيرا وليس اخرا د. محمد قورة أفضل دكتور في مصر والوطن العربي حيث يمتلك ١٢ تقنية غير جراحية لعلاج مشاكل العمود الفقري والمفاصل فهو اول من ادخل تقنيات العلاج التداخلي الحديثة في مصر والشرق الأوسط والوحيد الذي يعمل بتقنية الdisc fx لعلاج الام العمود الفقري.