image

علاج الآم العمود الفقري بالقسطرة

في عقودٍ ماضية كان بعض أنواع الاسبرين هو العلاج السائد لدى كثير من الامراض ، وبالرغم من انعدام مفعوله إلا انه قد لقى استحسان كبير لدى فئة كبيرة من الناس ، ولكن مع دكتور محمد قورة ومحاكاته للغرب فى استخدام التكنولوجيا وتطوير الجودة والكفاءة لمعظم الأدوية والتقنيات العلاجية اصبح لدينا الحل الامثل لعلاج الم العمود الفقرى باحدى التقنيات الحديثة ، وكان من ضمنها ( القسطرة ) والتي تحولت من مجرد أداة عادية تُستخدم في حالات معدودة إلى واحدة من أفضل تقنيات علاج الألم في عصرنا الحالي ، حيث تستخدم في

 

  • تسليك القناة العصبية

إذا كان التضخم بوسط القناة الشوكية التي يمر خلالها الحبل الشوكي:

تتم هذه التقنية عن طريق ادخال القسطرة نافي من المنطقة العجزية ويتحكم الطبيب بها من الخارج لتوسيع القناة العصبية على الجهتين ، وتعتبر القسطرة هي إحدى التقنيات في علاج ( ضيق القناة العصبية بجانب الكلوديكير ) والتي تستخدم الأخيرة في توسيع القناة العصبية

 

  • علاج الالتصاقات نتيجة فشل العمليات الجراحية الخاصة بالعمود الفقري

والتي تحدث في اغلب الأحيان نتيجة مقاومة الجسم للجراحة ، الأمر الذي يؤدي إلى حدوث ضيق في مخرج العصب ، وهنا تأتي ضرورة استخدام التقينات الغير جراحية ومنها ( القسطرة )، حيث يتم تسليك الالتصاقات من خلال دخول إبرة دقيقة جدًا عبر الجلد ، وبعد رسم الصبغة يتم توجيه القسطرة لكحت أماكن الالتصاقات بشكل آمن تمامًا دون إلحاق الضرر بمنطقة العمود الفقري.

 

  • علاج التهابات المفاصل وحالات تآكل الغضاريف

وتظهر أهيمة القسطرة في علاج التهابات المفاصل وبعض حالات تآكل الغضاريف أكثر من كونها في غضروف ضاغط على العصب، حيث يتم استخدام القسطرة من المنطقة الخلفية في الرقبة ، ومن ثم تخدير المريض بمخدر موضعي لتأتي الأشعة التداخلية من خلال القسطرة ومن ثم يتم حقن المنطقة الملتبه ببعض الأدوية ( الكيتامين / الماركين / الهايليز ) وهي ليست مُسكنات أو أدوية مؤقتة، وللحفاظ على مفعولها يجب الالتزام ببعض الارشادات الطبية والتي تتلخص في ( منع العادات الخاطئة ) حتى لا يحدث انتكاسة للحالة مرة أخرى.

 

  • مميزات وعيوب القسطرة

تُعتبر القسطرة من الأدوات الرائدة في عالم الطب الحديث حيث تكاد تكون مُنعدمة العيوب ، وذلك لكونها تتم دون إجراء فتح أو استخدام مشرط. وتأخذ طابع العمليات التقليدية في كونها تحدث داخل غرفة العمليات لضمان التعقيم فقط. فضلًا عن عدم وجود أي آثار جانبية من أى نوع ، فهي ( آمنة / دقيقة / سريعة المفعول ) ويمكن للمريض مغادرة المستشفى في نفس اليوم والعودة لممارسة حياته بشكل طبيعي في اليوم التالي.  

- لماذا تختار دكتور محمد قورة؟ ببساطه شديدة لأنه افضل دكتور فهو دائم الاطلاع على أحدث ما توصل له العلم من تقنيات علاجيه من خلال مشاركته في مختلف المؤتمرات الدولية بصحبة كبار الأطباء والخبراء الاجانب. وأخيرا وليس اخرا د. محمد قورة أفضل دكتور في مصر والوطن العربي حيث يمتلك ١٢ تقنية غير جراحية لعلاج مشاكل العمود الفقري والمفاصل فهو اول من ادخل تقنيات العلاج التداخلي الحديثة في مصر والشرق الأوسط والوحيد الذي يعمل بتقنية الdisc fx لعلاج الام العمود الفقري.