logo

الخدمات

image

حقن جذور الأعصاب العنقيه

تعريف

يعتبر التهاب جذور الاعصاب العنقية عرَض من أعراض مشاكل الرقبة، ويتسبب التهاب جذور الأعصاب العنقية بآلام بالأكتاف، والاحساس بالحرقان في الذراعين. وفي المراحل المتأخرة قد تتسبب هذه الالتهابات بتلف أو ضرر بالأعصاب وقد تؤدي الى تلف بالعضلات والاحساس الطرفي إن لم يهتم المريض بالبحث عن السبب والعلاج.

الأسباب

  • الانزلاق الغضروفي العنقي
  • خشونة الفقرات العنقية
  • شد عضلات الرقبة

    الأعراض

  • آلام الرقبة
  • صداع خلف الرقبة
  • آلام بالأكتاف
  • آلام بالأذرع
  • الاحساس بالتنميل والخدرجميع هذه الأعراض تشير إلى وجود مشكلة بالرقبة، فألم الرقبة يشير لمشكلة بالفقرات العنقية أو بالعضلات المحيطة أو بجذور الاعصاب العنقية أو جميعهم. ألم الذراعين والتنميل والحرقان يشير إلى التهاب بجذور الاعصاب العنقية نتيجة الضغط عليها من الانزلاقات الغضروفية العنقية أو نتوءات عظمية نتجت عن خشونة الفقرات العنقية.
     

    طرق العلاج:
     

    تنقسم طرق العلاج الى علاج دوائي عبارة عن باسط للعضلات مع مسكن للآلام والقيام ببعض جلسات العلاج الطبيعي كخطوة أولية للتعامل مع الام الرقبة ومشاكلها فور ظهورها.

    واعتاد المرضى انهم ان لم يتعافوا على العلاج الدوائي والطبيعي فإن خطوتهم التالية هي العلاج الجراحي والقيام بالعملية الشهيرة لازالة الغضروف وتثبيت الفقرات إن كان الانزلاق الغضروفي العنقي هو السبب؛ مما يفزع المرضى ويبعدهم عن الاهتمام بالرقبة وبآلامها ومشاكلها ويتناساها حتى تصبح العملية الجراحية أمر حتمي لا بد منه.

    لكن مع تقدم الطب ومع توافر أحدث تقنيات علاج التهاب جذور الاعصاب العنقية وعلاج اسبابها من الانزلاقات الغضروفية العنقية بدون جراحة في مركزنا والتعامل مع خشونة الفقرات العنقية. أصبح التعامل مع حالات الانزلاقات الغضروفية العنقية وآلام الرقبة وآلام الذراعين من أبسط وأسهل وءأمن ما يكون.

    علاج التهاب جذور الاعصاب العنقية بدون جراحة:

    إن علاج التهاب جذور الاعصاب العنقية بدون جراحة عن طريق القسطرة العنقية هو عبارة عن تدخل محدود وبسيط جدا حيث يتم حقن مواد مضادة للالتهابات ولا يستغرق أكثر من ربع ساعة داخل غرفة العمليات، ويتم باسترشاد الاشعة التداخلية، و تحت تأثير المخدر الموضعي.

    طرق أخرى لعلاج آلام الرقبة و جذور الأعصاب العنقية بدون جراحة:
     

  • علاج الانزلاق الغضروفي بالتردد الحراري.
  • علاج خشونة الفقرات العنقية بالتردد الحراري .
  • علاج التهاب جذور الاعصاب العنقية بالتردد الحراري .
     

    مميزات علاج التهاب جذور الاعصاب العنقية بالقسطرة العنقية:

    لا نطلق عليها أصلا لفظ عملية إلا لأجل أنها تتم داخل غرفة العمليات؛ فهي تدخل محدود  (minimally invasive procedure) لا يتم أثناءها أي فتح أو قطع جراحي. آمنة وسهلة وبسيطة ولا تستغرق أكثر من نصف ساعة داخل غرفة العمليات تحت تأثير المخدر الموضعي. ويخرج المريض من المستشفى بنفس اليوم ويعاود حياته اليومية الطبيعية في مدة أقصاها ثلاثة أيام.
     

    لماذا ORA CLINICS Premium؟

    لأننا في مركز  ORA CLINICSنحرص دائما على وقت المريض وصحته، وتأكيدا منا على ذلك قمنا بتوفير معمل طبي داخل المركز. أما بالنسبة للتدخلات المحدودة لعلاج آلام العمود الفقري وخشونة المفاصل فنحن بمركزنا دائما نوفر أحدث التدخلات والتقنيات الغير جراحية تحت إشراف الاستاذ الدكتور محمد قورة. بالاضافة الى طاقم الاطباء المساعدين المتخصصين بعلاج الالم الذين يقومون بمتابعة المرضى بشكل دوري بعد القيام بالتدخلات المحدودة للاطمئنان عليهم والتأكد من تحسنهم وسلامتهم.

    . نتمنى لكم حياة أفضل مع ORA CLINICS.

  راسلنا الأن