• Egy: +201067303035
  • UAE: +971501232065

متي يلجأ مريض الانزلاق الغضروفي إلي الجراحة؟

Blog Image

متي يلجأ مريض الانزلاق الغضروفي إلي الجراحة؟

بعد تطور العلم الحديث أصبح هنالك العديد من التقنيات المتطور لعلاج مشاكل العمود الفقري والمفاصل بدون جراحة ومن أهم هذه التقنيات الجراحية المستخدمة:

  1. تقنية ال Epiduroscope
  2. تقنية ال Disc fx
  3. تقنية كي الغضروف بالليزر
  4. تقنية التردد الحراري
  5. تقنية القسطرة
  6. حقن جذور الأعصاب
  7. توسيع القناة العصبية بالقسطرة
  8. منظار القناة العصبية العجزية
  9. المنظار الدقيق
  10. تقنية الهيدروسيشن
  11. العلاج بطريقة Mild Technique
  12. تقنية الكلوديكير
  13. التقنيات الجراحية مثل جراحة الميكروسكوب لاستئصال الغضروف

ولكن هناك بعض الحالات والتي قد تصل نسبتهم إلى 15% لابد من خضوعها للعمليات الجراحية ولا يمكن أبدا استخدام التدخلات الخاصة بعلاج الالم التداخلي لعلاجها.

 

 الحالات التي لابد من علاجها جراحيا:

  1. في حالة الإصابة بالتزحزح الفقاري من الدرجة الثانية فيما أكثر
  2. في حالة وجود كسر في مفاصل الفقرات للعمود الفقري
  3. حالات الضيق الشديد في القناة العصبية

 ولكن لا يتم تشخيص جميع حالات مرضى العمود الفقري والمفاصل للعلاج بالطرق الجراحية وانما يمكن أن يتغير القرار الخاص للطبيب فيما يتعلق بطريقة العلاج المتبعة والتقنيات المستخدمة بناء على الكشف الطبي و رؤية الإشاعات الخاصة بالمريض وسماع الشكوى او موضع الألم منه، الأمر الذى يعد بمثابة مثلث التشخيص الصحيح أو اختيار التقنيات المناسبة للعلاج.

 

وايماناً من دكتور محمد قورة بضرورة مساعدة جميع مرضى العمود الفقري والمفاصل وضرورة حصول كلا منهم على التشخيص الطبي الصحيح ومعرفة امكانيه علاجهم سواء عن طريق التقنيات الحديثة بدون جراحة أو عن طريق العمليات الجراحية، ويوفر مركز دكتور محمد قورة جميع هذه الحلول العلاجية بداية من التدخلات الغير جراحية لعلاج الألم التداخلي وحتى العمليات الجراحية تحت إشراف فريق طبى مختص به.

 

مميزات مركز دكتور محمد قورة في علاج الانزلاق الغضروفي بدون جراحة

 

:وهذا ما يمتاز به مركز د.قورة 

حيث يوجد لدينا خدمة متطورة وتعد فريدة من نوعها في الشرق الأوسط حيث انه 

حينما يدخل المريض المركز يكون مسؤلا عنه طبيب مساعد للدكتور محمد

ويتابع معه بعد الكشف ويكون علي تواصل مع المريض دائما

حتي بعد التدخل يوجد لدينا سيستم وهو اننا يجب علي الطبيب المساعد الاتصال بالمريض مره تاني يوم التدخل وبعدها باسبوع وبعدها باسبوعين وبعدها بشهر وبعدها بشهرين

حيث لكل مريض طبيب مساعد له حتي نجاوب علي جميع تساؤلات المريض في أي وقت  وهذه الخدمة يشهد بها جميع مرضانا وهذا ما يجعلنا رقم واحد في الوطن العربي بأكمله وليس مصر فقط

- لماذا تختار دكتور محمد قورة؟ ببساطه شديدة لأنه افضل دكتور فهو دائم الاطلاع على أحدث ما توصل له العلم من تقنيات علاجيه من خلال مشاركته في مختلف المؤتمرات الدولية بصحبة كبار الأطباء والخبراء الاجانب. وأخيرا وليس اخرا د. محمد قورة أفضل دكتور في مصر والوطن العربي حيث يمتلك ١٢ تقنية غير جراحية لعلاج مشاكل العمود الفقري والمفاصل فهو اول من ادخل تقنيات العلاج التداخلي الحديثة في مصر والشرق الأوسط والوحيد الذي يعمل بتقنية الdisc fx لعلاج الام العمود الفقري.